Mryam M.Y

Just another WordPress.com weblog

علمتني الحياة( من العمر لحظة)

4

احلى كلام عن الحياة

– علَّمتني الحياة أن الجدال بلا فائدة هو قلة خبرة في الحياة، يدني من قيمة المجادل أمام الناس الذين يفهمون.
– علَّمتني الحياة أن العناد عن وعي بهدف البناء شيء رائع ومطلوب، وأن العناد عن جهل شيء مكروه وصاحبه غير محبوب.
– وعلَّمتني أن الصمود في طريق الحق بطولة وإباء، وأنَّ المكابرة في طريق غير الحق ضعف ومهانة.
– علَمتني الحياة أن الشَّرف صفة عملية تلازم الإنسان في كل اتجاهاته، وفي كل مكان يوجد فيه بين أحبائه وأعدائه ،وفي كل حالاته النفسية والاجتماعية، فلاينقصها غضب أو بلاء أو حرب مع الذات، أو الأعداء، ولايخبو لمعانها بتقادم الزمن..
– علمتني الحياة أن السعادة التي نعيشها في زمن ما، تنحتنا فوق جدران فؤادها إمضاءً تصحبه معها عندما ترحل عنا بانتهاء مدة الإقامة فينا، مودعة في نفوسنا حزن الفقد لأنها لاتعود إلينا ثانية، ولكنها دائما ترسل إلينا ومضات حنين عبر منحوتِ الفؤاد فيشغلنا بعض وقت بانتظار سعادة أخرى ربما كانت أعظم من الراحلة، ولكننا لانستطيع وقف شوقنا إليها عندما نشعر برفرفاتها تداعب شغاف القلب، والعين تندلق دمعًا..
– علمتني الحياة أن الوقت يمضي غير مكترث بشيء، يقطع جموعَ المارين به سعادة أو تعاسة، فمن يفهم لعبة الوقت يكسب منه كثيرًا، فكل شيء محتمل في دنيا غريبة عجيبة نفسر الظاهر منها حسب المعطيات التي تصلنا، فنقف عندها، ويظل المجهول أبعد من أن يطاله فكر أو حسابات بأي حال.

– علمتني الحياة التأملَ في جمال خلقِ الله عزَّ وجل، فلا أمر به مرورا عابرًا دون التزود منه بما يزيدني علما وحكمة، فما خلق الله الكون وما فيه عبثا وإنما لكل شيء فيه حكمة والسعيد من يعيها ويعمل بما تدلُ إليه.

بقلم
زاهية بنت البحر

4 thoughts on “علمتني الحياة( من العمر لحظة)

  1. zahya12 Post author

    علمتني الحياة التأملَ في جمال خلقِ الله عزَّ وجل، فلا أمر به مرورا عابرًا دون التزود منه بما يزيدني علما وحكمة، فما خلق الله الكون وما فيه عبثا وإنما لكل شيء فيه حكمة والسعيد من يعيها ويعمل بما تدلُ إليه.
    بقلم
    زاهية بنت البحر

    Like

  2. zahya12 Post author

    علمتني الحياة كثيرا كثيرا وتزودت منها بخبرات جمة تساعدني على الوقوف صمودا بوجه الصعاب مستعينة بالواحد الأحد.
    مريم

    Liked by 1 person

Leave a comment

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.