Just another WordPress.com weblog

سيدة أمريكية تعلن إسلامها بفضل الله ومن ثم مشاهدتها للمسلسل التركي قيامة أرطغرل.

0

الصورة

اعتنقت امرأة أمريكية من ولاية ويسكنسن الإسلام وأسمت نفسها خديجة بعد تأثرها الشديد بالمسلسل التاريخي التركي “قيامة أرطغرل” الذي يتناول سيرة أرطغرل غازي، والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.

وتعيش “خديجة” (60 عامًا) في بلدة صغيرة بولاية ويسكنسن شمالي الولايات المتحدة، وتحدثت عن رحلتها مع “قيامة أرطغرل” التي توجت باعتناقها الإسلام.

وقالت خديجة إنها في أحد الأيام بينما كانت تبحث عن شيء تشاهده على منصة “نتفليكس” لفت انتباهها مسلسل “قيامة أرطغرل” إذ كان يتناول حقبة تاريخية لا تعلم عنها أي شيء، ويتحدث عن الإسلام والسلام والعدل ونصرة المظلومين وما شاهدته لفت انتباهها كثيرًا وجعلها مرتبطة بالمسلسل.

وأشارت أنها أُعجبت كثيرًا بشخصيات أرطغرل، وطورغوت، وسلجان خاتون، وأنها حزنت حين علمت أن شخصية “بامسي بيرك” ليست حقيقة ولم تكن بجوار أرطغرل في الحقيقة.

وأضافت أن المتصوف محي الدين بن عربي أصبح شخصيتها المفضلة بالمسلسل وأن كلماته أثرت فيها كثيرًا وأحيانًا كانت تدفعها للبكاء، وأن الرسائل الدينية في حواراته بالمسلسل أكسبت حياتها معنى جديدًا.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: