Zahya12's Blog

Just another WordPress.com weblog

النجمة الزهرية تحطم الرقم القياسي لأغلى ماسة في العالم وتباع مقابل 83 مليون دولا

0

بيعت أمس الأربعاء ماسة “النجمة الزهرية” أو “الحلم الزهري” وهي الأغلى على مستوى العالم مقابل 83 مليون دولار

Fabrice Coffrini (AFP/File)

“Chairman of auctioneers Sotheby’s jewellery division in Europe and the Middle East, David Bennett (C) conducts the auction of the “Pink Star” diamond on November 13, 2012 in Geneva”Fabrice Coffrini (AFP)

بيعت أمس الأربعاء الماسة زهرية اللون الملقبة بـ”بينك ستار” أو (النجمة الزهرية)، بسعر قياسي جديد بلغ 83 مليون دولار، نحو 61,65 مليون يورو، محطمة الرقم القياسي السابق.

وعرض دار المزاد العلني “سوثبيز” في جنيف الماسة التي بلغ وزنها 59,60 قيراطا في بادئ الامر مقابل 60 مليون دولار، الا أنه سرعان ما ارتفع الثمن، وخلال خمس دقائق كانت قد تمت الصفقة. حيث أنه رغم الحضور الكبير الذي شهدته قاعة دار المزاد إلا أن أربعة أشخاص فقط قدموا عروضا فعلية لشراء الماسة، إثنين منهم من الشرق الأقصى، بينما كان صاحب الحظ رجل الأعمال والمختص بالماس الأمريكي إيزيك وولف، والذي لم يحضر بنفسه المزاد لكن رجل ملتح في الستين من العمر مثله في دار المزاد.

وبدأ سعر المزايدة بثمانية وأربعين مليون فرنك سويسري ثم ارتفع إلى 67 مليون فرنك سويسري ليصل إلى 68 مليون مع العمولة المخصصة لدار “سوثبيز” (أي 83 مليون دولار) وسط تصفيق الحضور المؤلف من نحو 150 شخصا.

A model displays the “Pink Star,” a 59.6-carat pink diamond that was auctioned in Geneva on November 13 for 83 million US dollars, a world record for a gemstone”Fabrice Coffrini (AFP/File)

وحطمت هذه الماسة التي قرر شاريها وولف تغيير إسمها الى “الحلم الزهري”، الرقم القياسي لأغلى ماسة في العالم، والتي كانت “جراف بينك” تحمله إذ بيعت الماسة الزهرية ذات الـ24,78 قيراطا في العام 2010 لرجل الأعمال اللندني لورانس جراف مقابل 45,75 مليون دولار. وكانت دار المبيعات كريستيز في جنيف قد باعت يوم الثلاثاء المنصرم أكبر ماسة برتقالية اللون والتي وصل وزنها لـ14,82 قيراطا مقابل 36 مليون دولار.

ولم تحطم المبيعات في الأمس الرقم القياسي لأغلى ماسة فحسب بل أيضا لأغلى مزاد علني عموما، حيث أنه بيعت خلال المزاد العلني عدة ماسات وأحجار كريمة، “النجمة الزهرية” كانت إحداها فحسب، وقد تمت ذلك تحت حراسة مشددة جدا. وقد وصلت قيمة الأحجار الكريمة والماسات التي بيعت أمس الأربعاء الى 199,5 مليون دولار. فما كان من دار المزادات الا أن قال في بيان إن “كانت هذه صفقات تاريخية، حطمنا عدة أرقام قياسية. الماسة الزهرية دون شك هل حجر ملوكي رائع من شأنه أن يلائم أي مجموعة ملوكية أو متحف”.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: