Mryam M.Y

Just another WordPress.com weblog

عطر الذكريات

0

غادرت المستشفى اليوم في الساعة العاشرة إلا ثلثا صباحا بعد أن انهيت تمارين الفيزيو التي أقوم بها أسبوعيا إثر العمل الجراحي باستبدال مفصل الركبة اليسرى.

إنه اليوم الأول لي الذي أخرج به من البيت على عكاز واحدة بعد أن بدأت أحس بتحسن في ركبتي. خرجت من المستشفى ومشيت باتجاه موقف الباص بالقرب من الباب الرئيسي لها.

جلست فوق المقعد ورحت أنعم النظر في السماء الصافية، والأشجار الخضراء المزهرة.. تذكرت بلدي وجمالها بكل مافيها من طبيعة خلابة، سرحت بأفكاري بعيدا وعكازي تربض بالقرب منى تداعب وجهي أنامل نسيمات لطيفة كالتي كنت أحس بها في حديقة بيتي في ليالي الصيف .. 

ثمة سيدة عجوز اقتربت مني .. حيتني وجلست بهدوء فوق المقعد  بانتظار الباص، علمت منها أنها تنتظر باص أشمونت الذي سيأتي قبل مجيء باصي بنصف ساعة فقررت الذهاب به فهو يوصلني إلى الشارع العام الذي يبعد عن بيتي بما أستطيع به المشي حوالي ربع ساعة متكئة على عكازي أحسبه تكملة لتمارين الفيزيو.

جاء الباص .. مضى بنا يشق شوارع المدينة الخضراء باتجاه أشمونت.. آه كم أقلَّني هذا الباص إلى( باريما درايف) حيث كانت ابنتي تقيم قبل انتقالها وأسرتها إلى سدني.. بدأت الذكريات تتدفق في عقلي وقلبي وأنا أقترب من( باريما درايف).. هاهي سكة القطار تسلم علي فقد اشتاقت إلي كشوقي إليها..

كم مررت من هنا بهذا الباص أو ذاك عندما كنت أزور ابنتي وأولادها.. شعرت بغصة تخنقني.. تدفقت عبراتي مع انهمار الذكريات والطريق تستقبلني بكل مامر بي فيها .. أشرف حبيبي حفيدي الذي أحبه أكثر من نفسي.. أيمن وسيم وأخيرا المولود الجديد.. كادت الدموع تفضحني أمام السيدة التي تجلس أمامي بعد أن غادرت الأولى الباص في موقف سابق.. 

هاجمتني الذكريات رأيت أشرف حبيبي يجلس فوق العربة التي أجرها باتجاه (الكولزوآلدي)حيث كنت أصحبه معي إلى بيتي ليقيم عندي بعض الوقت.. كدت أشهق لولا أن ضبطت نفسي ومسحت دموعي الغزيرة بمنديل ورقي استودعته حقيبة يدي لأشم به عطر الذكريات في حنين القلب للقاء الأحبة.

بقلم

زاهية بنت البحر

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: