الحبُّ سدٌّ منيعٌ( من العمر لحظة)

4

صباح الخير 
على عتبة وداع يوم واستقبال يوم جديد أجدني أقف بذهول؛ محدثة نفسي عن جدوى الحياة مادمنا لانستطيع القبض على يوم واحد من أيام عمرنا الماضية، أشعر بالألم تارة وأُخرى بالحزن على ماتفلت منا في دروب الحياة من عمرٍ رحل إلى الأبد دون أن نعرف له قيمة وهو بين أيدينا يهرب منا لحظة تلو الأخرى تذروه ريح اللامبالاة هباء منثورا.
ترى متى نحس بأن اليوم هو أثمن مانملك مادمنا نعيشه، وليس باستطاعتنا تملك الماضي؛ ولا اللحاق بالقادم فقد يدركنا الموت قبل حط رحاله عندنا؟
أسئلة كثيرة تتردد في ذهني كلما مرَّ يوم، وتوسدت الشمس حضن الغروب. لاأخفيكم سرا إن قلت بأنني أشتاق للماضي شوقا عارما، ماضٍ كانت ابتسامة أمي تزين نهاره؛ وحضور أبي يضيء مساءَه.. ذهبت الأم والأب إلى عالم الخلود، وبقيت يتيمة لطيمة إلا مما خلفاه لي من مكارم الأخلاق؛ يحفظها لي ديني وثبات عقيدتي؛ وأنا أقطع دروب الأيام بخطوات حثيثة قد تصل في بعض الأحيان إلى الجري وراء شيء لاأعرف ماهيته؛ وإن عرفت فلا أدري متى ألحق بالسابقين، وأكثر ماأخشى أن تكون جيوب كفني خالية الوفاض مما يورثني النعيم عند رب العالمين.. 
خشيتي هذه تجعلني دائما في يقظة كي لاتتسرب إلى نفسي هواجس الدنيا؛ فتسرق مني ذرة من يقين؛ أعيش بعدها والعياذ بالله في تعاسة لايعرف مدى ألمها إلا من جرَّب التعلق بالخير، وكره الشر والأشرار من أعوان الشياطين.
نلتقي غدا بعون الواحد الأحد الفرد الصمد رب العرش العظيم.

بقلم

زاهية بنت البحر

4 thoughts on “الحبُّ سدٌّ منيعٌ( من العمر لحظة)

  1. الزعبي

    قال الحسن البصري: ما من يوم ينشق فجره، إلا وينادى: يا بن آدم، أنا خلق جديد، وعلى عملك شهيد، فتزود مني، فإني إذا مضيت لا أعود إلى يوم القيامة.

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: