بانتظار الأمل( رواية لزاهية بنت البحر)11

4

ابتسمت الحياة في وجه سراب بعد سنوات مرَّت رمادية ببؤس مرير. لم يكن هناك ما يملأ حياتها سوى عادل، ولكن بغصة حزن لشعورهما بالحرمان من طفل ينادي بابا وماما.
كل شيء بات اليوم أجمل.. لإشراقة الصباح بهجة لم تعرفها من قبل.. لشقشقة العصافير فوق أشجار بيتها لحن عذب باتت تنصت إليه باهتمام وكأنه لايشقشق إلا لها دون الناس جميعا، يحملها على أوتار عزفه إلى هناك حيث السعادة في مستقبل قادم ترى فيه طفلها يشارك العنادل أغاريدها، وبينهما عادل بابتسامته العريضة يمتع ناظريه بجمال طفله ويحضنهما معا بصدر الحنان.
 يااااه ماأجمل الغد، سيكون عندها بيت كبير وحديقة غناء، وزهور وعصافير، وماء وسماء تشرق فيها شمس محبة لاتغيب، تجمعهم دائما فوق بساط الأمل مع أم عادل المرهقة بالانتظار، سيكون الغد رائعا حتى ولو لم يشترِ عادل بيتا كبيرا كما تريد، يكفيهما هذا مادام فيه طفلهما بما سيملأ أجواه من بهجة وسعادة.
 اليوم بدت سراب في حب للحياة يحملها إليه الأمل، راحت تشكر الله بطلق اللسان، فليس هناك أجمل ولاأروع من عودة الحب إلى القلوب التي سكنها الصقيع، فتجمدت فيها دماء المنى، وانتشرت حولها أمراض اليأس فغدت الدنيا كئيبة، حزينة والتشاؤم، يسعى فيها فسادا.
سراب هي اليوم غير سراب الأمس، لن تكره أحدا في هذا العالم،  هي تتمنى للجميع السعادة وأن يرتشفوا من منهلها رواء كالذي  ملأت به كأسها الشفيفة. تحس بأنها تغيرت حقيقة  فلم تعد تهربُ بالحلم إلى أدغال الرؤى، بعيدا، بعيدا.. تتوه في أفيائها حائرة، هذه- لا.. هذا- بل تلك.. و… تعود برفة جفنٍ إلى واقع مؤلم، وفي جعبتها بقايا أمنياتٍ تضربها أجنحة الريح بصحوتها.. تتفلتُ من يدها هباء منثورا.
الحمد لله الذي تفضل عليها بالنعم عاهدت نفسها أن تقول لعادل عندما يعود مالمْ تقلْهُ امرأةٌ فيمنْ تحبُّ، وكما خبأ حبها في صدفاتِ النور، فقد أودعتُ حبَّه في سرِّ الضيا والجمال، فابتسمَ الكونُ في وجوهِ العشاقِ، وستغني لهما الحور بهمسِ دقاتِ القلوب، وهما يحضنان أولادهما عصافير محبة وحنانٍ، ولم لا؟!! فمن حقهما أن يفرحا.. يبتسما.. يستنشقا عبير الحياة النقي.. أن يحضنا أطفالهما بحبٍّ واطمئنان.. أن يعانقا أعمارهما بتوحد الروح مع الجسد، لاوقت للحزن، للقلق، للألم، فمن حبهما ستشع السعادة دفئا للناس جميعا..

 

 

بقلم

زاهية بنت البحر

 

4 thoughts on “بانتظار الأمل( رواية لزاهية بنت البحر)11

  1. الشامخة

    قال الله تعالى :‏{ الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِنْدَ رَبِّكَ ثَوَاباً وَخَيْرٌ أَمَلاً } …
    صدق الله العظيم
    أسال الله أن يرزق الذرية الصالحة كل محروم ويفرحه كما فرحت سراب .
    دمت بخير زاهية بنت البحر الفاضلة .

    إعجاب

  2. eman

    سلمت وسلمت يداك ايتها الزاهيه الباهره.اسال الله سبحانه وتعالى ان يجزيك خيرا ويجزل لك الثواب انه جواد كريم

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: