Just another WordPress.com weblog

شكرا لك أستاذنا الكبير جرير الصغير

3

  شكرا لك أستاذنا الكبير جرير الصغير

 

بعد سهر وتعب، كد واجتهاد، دأبٍ وإخلاص في زرع بذور الخير في نفوس تسعى له، فإنه من أروع الأشياء أن يؤتي الزرع أكله طيبا مسعدا في الدنيا قبل الآخرة حيث البشرى برضا الله. جميل أن تقطف بعض ثمار ما زرعت حيا، فأنت مخلوق بمشاعر إنسانية، تحب الكلام الحسن، وتمقت غيره، فكيف إذا جاءك هذا الكلام من أناس كفء للشهادة، يقدرون عملك ويثنون عليك دون مجاملة بل بما تستحق، كنت قد خبرتهم من قبل وهم لايتملقون. بالأمس فوجئت بشهادة من أثق برأيه دينيا وأدبيا، شاعر وناقد كبيرله الفضل بعد الله على الكثيرين من شعراء الساحة الكبار، يسجل في موقع أمراء الكلام- بعد انتهاء اللقاء الذي أجري معي هناك- ويكتب لي كلماتٍ أبكتني، فعجز قلمي عن رد الجميل بحرف يصل إلى القليل من جزع نخلة حروفه الشامخة. 

 

 

  وهذا نص ماتفضل به في قصيدتي ويلاه يامسرى الرسول

وأرجو أن ندهش بسرور حين نتسلم من بائع المكتبة شيئا يجمع تلك الشذرات

 



 

التي رأينا بعضها ولم نلحظ بعضا منها لهذه الشاعرة التي تحب أمتها وتزرع في شرفات أسماعها أزاهير الأمل وبشرى الانتصار شكرا يا مدى الحب على هذا العبير الذي تغشتنا نسائمه لأختنا الشاعرة زاهية بنت البحر ما تزالين يا أختنا زاهية طوقا لصباحات القصيد وضياء دروبه وبهجة الأرواح الشاردة في تواشيح السائرين على النهج والبصيرة تالله نفتأ نسمع الحداء منك وسيظل خصبا ورحيقا واضح الشرفة يا نقية الروح البحر أشتال النعيم حين نتعود نهل هذا الانتصار المعجل وهذا السير المواصل وأصداء الحصار لاذع يتنفس الحسرة بعد الحسرة ونشيدك يظل مددا قادما في الطريق لن ينثني صوت رائعة مثلك حتى يخرج للأجيال أمل من وجه حرفك عمدا بلا سهو ولا سكون فرممي شقاء الأبرياء بحضورك ففيه مخاضات الوصول يا شاعرة القدس وفداء تراب قدميك الطاهرتين مئات الشوارب يا بنت الشام حفظك الله وتمم على الخير مسيرك يا رمز الجهاد والشرف والنقاء.

 

3 thoughts on “شكرا لك أستاذنا الكبير جرير الصغير

  1. التنبيهات: لا بل على الناس يا أستاذتي تيهي زاهية الوفاء « Zahya12's Blog

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: