Just another WordPress.com weblog

من يعشْ يرَ

2

كأني بهم في غابة تكتظ بذوات الأربع.. غبي وذكي.. متهورٌ وحكيم.. قلب ينبض بالحب والرحمة، وآخر لايعرف سوى الشهوة لمزيدٍ من الدما.. صغارٌ وكبار.. صخبٌ وهدوء.. زواحف تملأ بطنها بصيد اعتداءٍ وأظافر وأنياب تمزق بوحشية أجسادًا بريئة، تسلخها عن ثدي أمها.. جوع من الخوف.. تخمة من البطش والتحكم بلقمة الضعفاء.. ظلام ٌيملأ القلوب رغم سطوع الشمس المبهر..
وهناااااك فوق زيتونة مسنَّةٍ قديمةٍ بقدم التاريخ، كانت تقف عصفورة رقيقة تزقزق بصوتٍ ساحر رغم امتزاجه بعواء الذئآب وزئير المفترسين ونباح الدون من سكان الغابة.. عصفورتي الجميلة مازالت تغردُ والصباح يعانق شمسه بعيون المشتاقين لرحمة ٍ تحملهم لبر السلام، أمن الغابة، واقتلاعِ الوحوش الضارية عن وجهِ الأرض.

 

*****

إشراق النفس بالأمل نعمة يغبطنا عليها المنافقون متصنعو السعادة، وهم أكثر الناس تعاسة رغم صلبهم أجسادهم تحت أشعة الشمس، هؤلاء يحترقون غيرة وحيرة وحسدا دون إشراق نفسٍ ولو ببقعةٍ من ضوء .

بقلم

زاهية بنت البحر

2 thoughts on “من يعشْ يرَ

  1. عبير مؤذن

    لابد لكل حلكة ليل أن يجلوها النهار , والحق ثابت وباق بقاء مجرى الأنهار والنور سيسطع فينا إن نبذنا عنا الخزي والعار وتطلعنا لغد فيه أمل يخطف الأبصار قد من به الله علينا حين أرسل فينا نبيه المختار

    إعجاب

  2. عبير مؤذن

    لابد لكل حلكة ليل أن يجلوها النهار , والحق ثابت وباق بقاء مجارى الأنهار والنور سيسطع فينا إن نبذنا عنا الخزي والعار وتطلعنا لغد فيه أمل يخطف الأبصار قد من به الله علينا حين أرسل فينا نبيه المختار

    إعجاب

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: