Mryam M.Y

Just another WordPress.com weblog

ثعابين بشرية

4


يقال بأنَّ الأفعى لاتسمع، ولكنها تحس بضرب الأرض من قبل الحاوي، فتخرج من السلة وتتمايل وكأنها ترقص.

يقول المثل الشعبي (جنب العقرب لاتقرب وجنب الحيَّة افرش ونم ). يالها من افعى أليفة مع الطيبين، خطيرة مع الشريرين بالنسبة لها، والنفس الإنسانية فيها الكثير من طباع الثعابين، وبقية الحيوانات الشرسة منها والأليفة،

فلنعامل الناس بحرص منهم وعليهم، فلا أحد يعلم متى يفور حقدهم ويندلق من قدورهم النفسية، ويلدغون خصومهم، أو ينفثون سمومهم القاتله.

عافانا الله من الأفاعي بكل أنواعها.


بقلم
زاهية بنت البحر

4 thoughts on “ثعابين بشرية

  1. وليد النقاء

    كوني بخير سيدتي الجميله

    يبقى الجمال ويبقى الصفاء والاحسان

    وتموت الافاعي في سمها

    Like

  2. zahya12 Post author

    لاعليك أخي المكرم وليد النقاء
    والله إنني بخير مادمت مع الله
    وهذا مصدر سعادة لي ولغيري رغم
    الأفاعي والنقاقات الــ تغص بهم الحياة
    لكنهم أضعف من بعوضة.
    بارك ربي فيك ورعاك
    أختك
    زاهية بنت البحر

    Like

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d bloggers like this: